الصين تكشف عن "جزئين هامين" بشأن حل الازمة السورية

المتحدثة الصينية

21.12.2016 | 22:18

اعتبرت  الخارجية الصينية يوم الاربعاء، أن تطبيق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية، يشكلان "جزءين هامين" من حل الأزمة في سوريا.

ونقلت وكالة الانباء التركية (الاناضول)عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشونين، خلال مؤتمر صحفي، قولها ان " بلادها دعم الجهود الرامية إلى تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف عمليات السلام".

وجاء ذلك عقب يومين على اعلان مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستيفان دي ميستورا أن المفاوضات بين مختلف الاطراف السورية ستستأنف في الثامن من شباط القادم في جنيف.

و دعت المتحدثة " الأطراف المعنية بالملف السوري، إلى التعاون من أجل تحسين الأوضاع الراهنة في البلاد".

ويأتي هذا التصريح  في معرض اعلان الصين عن ترحيبها بتوافق تركيا وروسيا وإيران خلال اجتماع وزراء خارجيتها يوم  الثلاثاء، حول وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وإيجاد حل للأزمة في سوريا.

واتفق أطراف اللقاء الثلاثي في موسكو, الذي جمع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيريه الإيراني محمد جواد ظريف والتركي مولود جاويش أوغلو, يوم الثلاثاء, على خطوات وإجراءات تهدف الى حل الأزمة السورية, من بينها الاستعداد لضمان الاتفاق المستقبلي بين الحكومة السورية والمعارضة.

وأكدت الدول الثلاث، على احترامها سيادة واستقلال سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، دون النظر إلى الانتماءات العرقية والدينية والمذهبية ، كما اشارت الى عدم إمكانية حل المشكلة السورية بالطرق العسكرية.

يشار الى انه في الآونة الاخيرة،  جرت  مشاورات تركية روسية حول امكانية اجراء مفاوضات سلام سورية في العاصمة الكازاخستانية، أستانا، حيث وافقت هيئة التفاوض المعارضة على ذلك بشرط ان يكون هدف المفاوضات تشكيل حكومة انتقالية.

 

سيريانيوز

 

 

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved